الحجاب في الاسلام عزة لكي يا اختاة الكريمة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اهلا بكم في موقعكم (مدونتي xp ) وكل عام وانتم بخير . بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله صلي الله عليه وسلم أما بعد ايها الاخوة والاخوات الكرام يسعدني ان أقدم لكم موضوع جميل جدا يهدف الي صلاح المجتمع الاسلامي اولا ثم العالم باسره وهو موضوع الحجاب هيا بنا نعيش معا معني هذة المعاني الجميلة نبدأ 
....
بسم الله 
 ان حجاب المرأة المسلمة فرض على كل من بلغت سن التكليف ، وهو السن الذي ترى فيه الأنثى الحيض ، وهذا الحكم ثابت بالكتاب والسنة وإجماع الأمة ، فالكتاب : قال الله تعالى : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ المُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ) (الأحزاب 059) وقال تعالى في سورة النور : (وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فَرُوجَهُنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ) (النور 031) . وأما الحديث فيقول النبي صلى الله عليه وسلم : " يا أسماء ، إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها إلا هذا وهذا . وأشار إلى وجهه وكفيه " رواه أبو داود .
وهذا إجماع المسلمين سلفاً وخلفاً ، وهو من المعلوم من الدين بالضرورة ، وهذا لا يعد من ومن قبيل الفرض اللازم الذي هو جزء من الدين .



يتبع ان شاء الله تعالي .. 
جزاكم الله خير 
كان معكم بفضل الله اخوكم احمد زيدان


0 التعليقات:

النجاح ياتى من الايجابيه كن ايجابيا واترك تعليقك